الأجندة

الحدث

مختبر الجدران الساقطة

from 21-09-2019 إلى 21-09-2019

تشارك تونس في مسابقة مختبر Falling Walls Lab الدولية، السبت 21 سبتمبر 2019 بمدينة العلوم بتونس. وهي مسابقة مخصّصة للشباب المبدع في بداية مسيرته المهنيّة، ويتمثّل المشروع في خلق منصّة للجامعيين المتميّزين، الباعثين والمهنيين من اختصاصات متنوّعة (فنون، هندسة، بيولوجيا، طبّ، علم اجتماع وغيرها...)، يقدّم المتبارون خلال هذه المسابقة الدوليّة أبحاثهم، نماذج مؤسّساتهم، مشاريعهم أو أفكارهم المبتكرة لأقرانهم وللجنة تحكيم متعدّدة التخصّصات وذلك خلال ثلاث دقائق فقط لكلّ واحد منهم.

تستقبل تونس هذه المناسبة للمرّة الثانية، هذا الحدث الملهم، الذي يتميّز بالابتكار وتنوّع الاختصاصات يوم 21 سبتمبر 2019 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمدينة العلوم بتونس بمدرج ابن خلدون. تنظّم التظاهرة كليّة العلوم بتونس والجمعية التونسيّة للفيزياء بمشاركة ألمانية للدكتورة سناء عمايري بيكة وبالتعاون مع مدينة العلوم بتونس والجامعة المركزيّة والمركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا النوويّة.

تنتظم هذه المسابقة في 80 دولة ويشارك فيها 100 متوّج من مختلف أنحاء العالم منهم الفائز بهذه المسابقة في تونس. يشارك الفائزون على المستوى المحلّي في المسابقة النهائيّة ببرلين وفي المحاضرة الدوليّة الاعتبارية "Falling Walls". تنتظم هذه المحاضرة ببرلين منذ 11 سنة، يومي 8 و9 نوفمبر من كل سنة بمناسبة ذكرى سقوط جدار برلين يوم 9 نوفمبر 1989، وتحتفي المحاضرة بأشغال البحث العلمي الفريدة والمبتكرة في ميادين واختصاصات متنوّعة تندرج في محور "ما هي الجدران القادمة التي ستسقط" WHICH ARE THE NEXT WALLS TO FALL.

وتمثّل هذه المسابقة فرصة فريدة للّقاء والتواصل، بحضور حملة "شريك برلين" Brain City Berlin  والجمعيّة الألمانيّة للتعاون الدولي GIZ ومكتب التبادل الأكاديمي الألماني DAAD. ستتاح للطلبة التونسيين والمهنيين فرصة للتواصل والتعرّف على مشاريع تعاون دوليّ.

  
أرسل إلى صديق   طباعة