الأجندة

الحدث

أيام الطيران

from 22-12-2021 إلى 23-12-2021

أجنحة المدينة من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال

تنظم مدينة العلوم بتونس، يومي الأربعاء والخميس 22 و23 ديسمبر 2021 وبالاشتراك مع وزارة الدفاع الوطني MDN والجمعية الوطنية للطيران ( ATA )، أيّام الطيران في دورتها الثالثة وبالتعاون مع تونيسار تكنيكس  وتونيسار اكسبراس وديوان الطيران المدني والمطارات OACA  والجامعة التونسية لطياري الخطّ، FTPL الجمعية التونسية لمراقبي الجولان الجوي ATCCA والمعهد الوطني لحماية النباتات SONAPROV والمعهد الوطني للرصد الجوي INM وجمعية سماء للجميع CPT وبمساهمة الجمعية التونسية لمديري معلومات الطيران (ATGIA) و المركز التونسي للتدريب على الطيران (ATCT) و الرابطة الأفريقية للنهوض بالفضاء الجغرافي (AGEOS) وأكاديمية الطيران الآمن (SFA) والجمعية التونسية لإلكترونيات الملاحة الجوية (ATENA) والمدرسة العليا للملاحة الجوية والتكنولوجيا (ESAT). وهي تظاهرة موجّهة للعموم وخاصة للشبان تحت شعار "أجنحة المدينة".

وتنتظم هذه التظاهرة بمناسبة أيام الطيران المدني (7 ديسمبر) وذكرى أوّل عملية طيران بين القارات انطلقت من روما ( 18 ديسمبر 2021).

يتميز البرنامج بثراء فقراته حيث يحتوي على مجموعة من المحاضرات حول الطيران يؤثثها مختصون في المجال ومسابقة فيلم وطيران ومسابقة في الطيران موجّهة لطلبة مدارس المهندسين ،وكذلك ورشات وعروض علمية. كما يحتوي البرنامج على عروض طيران طائرات دون طيار ونماذج طائرات صغيرة وحصص محاكاة الطيران. كما تنظم مدينة العلوم بتونس بهذه المناسبة ورشة دولية حول الطيران بعد جائحة الكوفيد-19 موجهة لمهنيي الملاحة الجويّة...فكونوا في الموعد.

  
أرسل إلى صديق   طباعة