الأجندة

الحدث

اليوم العالمي للسّمع

from 05-03-2022 إلى 05-03-2022

اليوم العالمي للسّمع

 

نظّمت مدينة العلوم بتونس بالتعاون مع جمعيات REACT   وإشارة و ASEST وقسم أمراض الأذن والحنجرة بمستشفى الرابطة ومعهد باستور بتونس، اليوم العالمي للسمع يوم 05 مارس 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

في البرنامج مجموعة من المحاضرات أثثها مختصون في صحة السمع، إلى جانب طاولة مستديرة يحضرها ناشطون من المجتمع المدني النّاشط في المجال إلى جانب شهادات حيّة لعائلات أطفالهم يُعانون من مشاكل السّمع، وكذلك معرض حول "البحث والتجديد حول صحة الأذن" يُلقي الضّوء حول أبحاث وأعمال الباحثين الشبّان والمهنيين من أجل المحافظة على السّمع.

وجدير بالذكر أنّ منظمة الصحة العالمية ستركز في اليوم العالمي للسمع لعام 2022 على أهمية الاستماع المأمون باعتباره وسيلة للحفاظ على سمع جيد طوال مراحل الحياة. وقد أطلقت في عام 2021 التقرير العالمي بشأن السمع، الذي سلط الضوء على تزايد أعداد الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع والأشخاص المعرضين لفقدان السمع. وأشار التقرير إلى مكافحة الضجيج باعتبارها أحد التدخلات السبعة الرئيسية الواردة في الحزمة المشار إليها اختصارا بحزمة H.E.A.R.I.N.G وشدّد على أهمية الحد من التعرض للأصوات الصاخبة.

 

معلقة البرنامج

 

 

  
أرسل إلى صديق   طباعة