الأجندة

الحدث

اليوم العالمي للماء السبت 23 مارس 2019

from 23-03-2019 إلى 23-03-2019
اليوم العالمي للماء السبت 23 مارس 2019

تنظّم مدينة العلوم بتونس يوم 23 مارس 2019 من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء اليوم العالمي للماء بالاشتراك مع جمعية البحث النشيط REACT تحت شعار "الماء للجميع" وبالتعاون مع مركز البحث وتكنولوجيّات CERTE الماء وجمعيّة التغيّر المناخي والتنمية المستدامة 2C2D.

 

يتميّز برنامج الاحتفالية بتنوّع فقراته إذ يحتوي على محاضرة بعنوان" الماء والتغيّرات المناخية: التحديات بالنسبة إلى البلاد التونسيّة" مشفوعة بنقاش "الماء للجميع" يؤثّثها السيّد عياض اللبّان" من وجمعيّة التغيّر المناخي والتنمية المستدامة 2C2D ، إلى جانب مجموعة من الورشات العلميّة الفرجويّة حول الخصائص الفيزيوكيميائيّة للماء، وإطلاق الصواريخ المائيّة وعرض حول البرودة ونافورة هيرون وألعاب ومسابقات  حول محور الماء. مجموعة من الجوائز ستكون في انتظار الفائزين.

 

وبهذه المناسبة سيتمّ إنشاء "مدرسة الماء" بمدينة العلوم بتونس بالتعاون مع جمعيّة البحث النّشيط يتمحور حول الماء في ورشة وقعت تهيئتها لاستقبال الشبّان حيث يصنعون نموذجا يمثّل دورة الماء ومخبر للماء يؤثثه باحث شابّ من مخبر الماء المستعمل والمحيط (LabEaUE) التابع لمركز البحث وتكنولوجيّات .CERTE

الدخول مجّاني مع تذكرة دخول إلى الفضاءات العلميّة صالحة من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء.

  
أرسل إلى صديق   طباعة