الأجندة

الحدث

لمدير العام لمدينة العلوم بتونس يستقبل سفير اسبانيا بتونسا

from 18-06-2021 إلى 18-06-2021

المدير العام لمدينة العلوم بتونس يستقبل سفير #اسبانيا بتونس
 
استقبل الاستاذ فتحي زقروبة المدير العام لمدينة العلوم بتونس صباح اليوم الخميس 17 جوان 2021، سعادة #سفير_مملكة_اسبانيا في تونس السيد #Guillermo_Ardizone ، مصحوبا بالسيدة #Torres_Quirog_Myriam #Naveiras القنصل والمسؤولة على الشؤون العلمية بالسفارة والسيدة #Cecilia_Fernandez_suzor مديرة معهد #Cervzantes بتونس والسيد #Severino_Falcon المستشار المقيم لمشروع الدعم المؤسساتي لتحسين مردودية منظومة البحث والابتكار ضمن برنامج التوأمة التونسي الاسباني بدعم من الاتحاد الاوربي.
ويتنزل هذا اللقاء في اطار حرص مدينة العلوم بتونس على ضمان #تموقعها_الاستراتيجي محليا واقليميا ودوليا، من خلال انخراطها في العمل #التشاركي مع المؤسسات النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، والاستجابة من #التجارب_الناجحة، وإيجاد طرق بديلة ووسائل ناجعة لمزيد تكثيف #نشر_الثقافة_العلمية والنهوض بها وتقديم تجربة مدينة العلوم بتونس الرّائدة في هذا المجال.
وخلال الزيارة تعرف سعادة السفير على اهم مكونات #الفضاءات_العلمية للمدينة و #انشطتها بمقرها وداخل الجهات، وثمن سعادة السفير الجهود التي تقوم بها المدينة لتكريس مبدا #تقاسم_المعرفة_والثقافة_العلمية بين كافة التونسيين، وثمن الخطوات التي قطعتها لتحقيق اشعاع دولي. وشكل اللقاء فرصة لمزيد التباحث حول سبل تعزيز #علاقات_التعاون وارساء شراكة دائمة ومستمرة بين مدينة العلوم بتونس والهياكل والمؤسسات الاسبانية النظيرة، اضافة الى التطرق الى الاليات المتاحة للنهوض بتعاون #مدينة_العلوم_بتونس مع نظيراتها من #مؤسسات_إسبانية في مجال نشر الثقافة العلمية والتكنولوجية.
وتم التأكيد على ضرورة مواصلة دعم وتعزيز مسارات التعاون بين مدينة العلوم بتونس و #قطب_العلوم_بغرناطة و مؤسسة #Descobre وبقية مدن ومراكز العلوم في اسبانيا بصفة عامة. كما تم #الاتفاق_المبدئي على برمجة جملة من #الانشطة_المشتركة بداية من هذه السنة.
 
 
 
 

  
أرسل إلى صديق   طباعة