الأجندة

الحدث

يوم تحسيسي حول التبرع بالأعضاء والتقصي المبكر لأمراض الكلى

from 28-11-2021 إلى 28-11-2021

"تحت شعار "التبرع بالأعضاء، فرصة للحياة

في إطار اهتمامها بصحة الإنسان وانفتاحها على محيطها الوطني والدولي، ومواكبة منها لأهمّ القضايا الراهنة، تنظم مدينة العلوم بتونس صباح يوم الأحد 28 نوفمبر 2021 ابتداء من التاسعة والنصف صباحا، يوما تحسيسيّا حول التبرع بالأعضاء بالتعاون مع المركز الوطني للنهوض بالتبرع بالأعضاء تحت شعار "التبرع بالأعضاء، فرصة أخرى للحياة".

وتهدف مدينة بتونس من خلال هذه التظاهرة إلى التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء والتحسيس بأهمّية هذه القضية الانسانية بما يساعد على دعم الثقة بين المواطن المتبرع والإطارات الطبية والشبه طبية وتسهيل مهمة المنسقين في هذا المجال الحيوي من أجل تكثيف عمليات زرع الأعضاء وإنقاذ حياة آلاف المرضى الذين أوشكوا على الهلاك بعد أن أنهكهم المرض.

يحتوي البرنامج على مجموعة من المحاضرات التحسيسية تتناول التبرع بالأعضاء من حيث القوانين المنظمة ونظرة الإسلام لهذا الموضوع الذي يمثّل مسألة مجتمعية تهم كل التونسيين، إلى جانب عديد الشهادات التي توثّق معاناة المرضى وشهادات لمرضى متلقين للأعضاء، وكذلك مباراة في الرسم موجهة للناشئة حول أهمية الموضوع.

يحضر فعاليات اليوم التحسيسي ثلة من الوجوه الإعلامية والفنية المعروفة منهم كوثر بالحاج ويونس الفالحي ومريم بالقاضي وليندا الرحّالي ومنى ذويب.

يتخلل فقرات اليوم التحسيسي وصلات موسيقية يؤمّنها معهد الكندي للموسيقى العربية.

الدخول مجّاني، مرحبا بالجميع.

البرنامج

  
أرسل إلى صديق   طباعة